بروتين الايزوليت

بروتين الايزوليت

بروتين الايزوليت

يعتبر بروتين الايزوليت من أنقى وأفضل أنواع البروتينات، وخاصةً بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من حساسية من اللاكتوز والحليب، وقد سمي أيضاً بالبروتين المعزول وذلك لأنه مفصول عن العناصر الغذائية المشبعة مثل النشويات والدهون الضارة، وأهم ما يميزه هو سرعة امتصاصه من الجسم، فوائد هذ البروتين عديدة ومتنوعة تدعم صحة الأشخاص العاديين، ولاعبي كمال الأجسام، وهذا ما سنذكره لك بالأسطر التالية.

بروتين الايزوليت

فوائد بروتين الايزوليت

يعتبر بروتين الايزوليت أحد أشهر وأفضل أنواع المكملات الغذائية ذات الفائدة الكبيرة لدعم صحة العضلات، وذلك لاحتوائه على سلسلة مذهلة من الفيتامينات، والأحماض الأمينية الضرورية لبناء عضلات الجسم، تتمثل فوائد هذا البروتين المفضل لدى لاعبي كمال الأجسام في:

تعزيز نمو العضلات

يساعد بروتين الإيزوليت على تعزيز نمو العضلات، عن طريق حمايتها من التكسر، كما ويتم امتصاص هذا البروتين من مجرى الدم بشكل مباشر وبالتالي زيادة متانة العضلات، وبناء كتلة العضلات، وتوليد أنسجة قوية جديدة.

يمكن تناوله قبل ساعة من ممارسة التمارين الرياضية أو بعدها، فقد أثبتت فعاليته في زيادة الحجم العضلي، حيث يساعد الإيزوليت في تضخيم العضلات وتنشيفها كونه خالي من الكربوهيدرات والدهون.

يعزز قوة الجهاز المناعي

يساهم الإيزوليت على تعزيز قدرة الجهاز المناعي، وبالتالي دعم عمله بمواجهة العديد من الأمراض الخطيرة.

يساعد على تخفيف الوزن

في دراسة أجرتها وزارة الزراعية الأمريكية للتغذية البشرية، ونُشرت في مجلة التغذية، تم الاستعانة ب 90 بالغاً يعانون من زيادة الوزن وتم تقسيمهم إلى 3 مجموعات مختلفة.

تناولت المجموعة الأولى مشروبات بروتين الإيزوليت في وجباتهم الغذائية العادية، والثانية تناولت مشروبات بروتين الصويا، والمجموعة الثالثة تناولوا مشروبات كربوهيدراتية.

على مدارس ستة أشهر، اكتشفوا أن المجموعة التي تناولت مشروبات الكربوهيدرات في وجباتهم الغذائية ازدادت أوزانهم بضعة أرطال، في حين أن المجموعة التي تناولت بروتين الصويا استقر وزنهم، أما المجموعة الأولى التي تناولت بروتين الايزوليت خسروا أرطالاً من أوزانهم.

إذا يمكن أن يساعدك تناول بروتين الإيزوليت على التخلص من السعرات الحرارية الإضافية فهو يساعدك على الإحساس بالشبع لفترة طويلة.

إذا فإن الإيزوليت يساهم بشكل كبير بفقدان الدهون لأنه خالي تماماً من الكوليسترول السيء والدهون، فعند إدخاله بالنظام الغذائي قد يحرق نسبة مرتفعة من الدهون المتراكمة.

دعم انخفاض ضغط الدم ويعالج مرض السكر

إن تناول 27 جرام من بروتين مصل اللبن (الايزوليت) مرتين يومياً لمدة 12 أسبوعاً سيساعد على تخفيض ضغط الدم الانقباضي بنسبة 4 بالمئة، وانخفاض في ضغط الدم الانبساطي بنسبة 3 بالمئة.

كما يساعد بروتين الإيزوليت في علاج مرض السكر من النوع الثاني، ويدعم وظيفة الأنسولين الذي يحفظ امتصاص سكر الدم.

أضرار بروتين الإيزوليت

على الرغم من الفوائد الكثيرة التي يقدمها الإيزوليت إلا أن الإكثار من تناوله قد يتسبب ببعض المشاكل، والأضرار الصحية، لهذا يجب الالتزام بتعليمات الاستخدام.



منتجات ذات علاقة

No Comments

Post A Comment

error: Content is protected !!