بروتين لزيادة الوزن

أفضل بروتين لزيادة الوزن

بروتين لزيادة الوزن

أفضل بروتين لزيادة الوزن

على الرغم من أن فقدان الوزن هو هدف لكثير من الناس، إلا أن هنالك بعضاً منهم يرغبون بزيادة وزنهم، وذلك كي يشعروا بمزيد من القوة، أو لتحسين أدائهم الرياضي، بغض النظر عن السبب الذي يدفعك لزيادة وزنك، يجب أن تعلم أن أهم عنصر في اكتساب الوزن هو تناول سعرات حرارية أكثر مما تحرقه يومياً، ولكن رغم ذلك هنالك أشخاص يكافحون من أجل زيادة عدد السعرات الحرارية وبالتالي زيادة وزنهم ولكن دون فائدة، لهذا فهم يلجئون إلى بروتين لزيادة الوزن كونه وسيلة فعالة لزيادة عدد السعرات الحرارية.

أفضل بروتين لزيادة الوزن

بروتين مصل اللبن Whey Protein

أنت بحاجة إلى البروتين لاكتساب كتلة العضلات، ومكمل بروتين مصل اللبن هو أفضل طريقة للقيام بذلك.

يعتبر مصل اللبن النوع الأفضل من البروتينات لبناء العضلات، وهو يتفوق بشكل واضح على كافة الأنواع الأخرى.

مصل اللبن هو أحد البروتينات الموجودة في حليب البقر، وهو يحتوي على كافة الأحماض الأمينية الأساسية التسعة اللازمة لصحة الإنسان.

بالإضافة إلى ذلك، تعتبر تركيبة الأحماض الأمينية في مصل اللبن مثالية من أجل بناء العضلات، كما ويحتوي على نسبة مرتفعة من الأحماض الأمينية ذات السلسلة الفرعية، وخاصة الليوسين، التي تساعد على تعزيز نمو العضلات عبر تحفيز إنتاج هرمون بناء العضلات.

يعتبر ذو تركيبة سهلة الامتصاص، فهذا يساعد على ضمان وصول الأحماض الأمينية إلى العضلات التي تحتاجها.

إذا إنّ إضافة مصل اللبن إلى روتين غذائك اليومي تعد أفضل طريقة للحصول على البروتين التي تحتاجه عضلاتك لمساعدتك على زيادة وزنك.

الكرياتين

يعد الكرياتين أحادي الهيدرات أحد أكثر المكملات الغذائية التي أُّجريت الأبحاث عليها، حيث أظهرت أكثر من 500 دراسة أن الكرياتين يمكن أن يزيد من اكتساب العضلات والقوة بنسبة 5 إلى 15 بالمئة، وهو يعمل عن طريق تعزيز الكرياتين والفوسفوكرياتين في العضلات.

عندما تكون نسبة هاتان المادتان عالية، ستتمكن من ممارسة التمارين الرياضية بقوة أكبر، كي تستطيع تنمية عضلاتك بشكل أسرع، كما أنه يساعد على تحسين قوة العضلات، وزيادة الهرمونات المسؤولة عن بنائها.

يمكن أن يساعد الكرياتين عضلاتك على أن تبدو أكبر عبر زيادة الماء في الخلايا.

ولكن بغض النظر عن مدى جودة الكرياتين الذي تتناوله فإنه لن ينجح إن لم تواظب على ممارسة الرياضة، لأنه لا يساعد على تنمية عضلاتك بطريقة سحرية.

بروتينات Mass Gainers

Gainers هي أيضاً بروتين لزيادة الوزن فهي عبارة عن مكملات تحتوي على كميات هائلة من البروتينات، والسعرات الحرارية المساعدة على زيادة الوزن.

تحتوي العديد من هذه المكملات على أكثر من 1000 سعرة حرارية لهذا فهي مكملات زيادة الوزن المثالية للأشخاص أثناء السفر، أو اللذين يواجهون صعوبة في تناول ما يكفي من الطعام.

فهي تسمح لك بالحصول على كمية كبيرة من السعرات الحرارية لهذا يمكن استخدامها كبديل للوجبات أو كوجبة خفيفة تساعد على زيادة الوزن.

تحتوي الكثير من مكملان Mass Gainers على فيتامينات، أو معادن، أو عناصر مغذية أخرى مضافة، لهذا يجب عليك أن تتأكد من أنك لا تتناول الكثير من أي عنصر غذائي إذا كنت تتناول مكملات غذائية أخرى.

مصادر بيتا ألانين

لا يعزز بيتا آلانين زيادة الوزن بحد ذاته، ولكن يمكن أن يساعد في تقليل الشعور بالتعب، وبالتالي زيادة ساعات التمارين الرياضية، فهو يعمل على منع تراكم المركبات الحمضية التي تنتجها العضلات أثناء التدريبات.

يساعد بيتا ألانين في تقليل حرق العضلات، لذلك يمكنك ممارسة التمارين الرياضية لفترات أطول، حيث يزيد بيتا ألانين مستويات مركب الكرنوزين في العضلات الذي يساعد في تحييد الحموضة الناتجة أثناء التدريبات.

مكملات HMB

تساعد مكملات HMB على تقليل انهيار العضلات بعد التمرين، وهو أحد المكملات التي تعزز التعافي.

على الرغم من أن جسم الإنسان ينتج بشكل طبيعي HMB إلا أن تناوله كمكمل غذائي أظهر أن يشجع نمو العضلات ويقلل من تكسرها.

من الناحية المثالية يجب تناول بروتين لزيادة الوزن مثل HMB بعد التمرين لتحقيق أقصى فائدة.

معززات التستوستيرون

التستوستيرون هو هرمون ضروري لبناء العضلات، فهنالك العديد من المكملات الغذائية المختلفة التي تساعد على تعزيز همون التستوستيرون.

تم اجراء الكثير من الأبحاث حول معززات التستوستيرون على الرجال الذين يعانون من انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون أو العجز الجنسي، وتبين زيادة كتلة العضلات لديهم عند تناول معززات التستوستيرون، ولكن إذا كانت مستويات هرمون التستوستيرون طبيعية فقد لا ترى تغييراً كبيراً عند تناول هذه المكملات.

 

مادة الكافيين

لن يتسبب الكافيين في زيادة وزنك بشكل مباشر، فمعظم المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي، أو القهوة لا تحتوي على سعرات حرارية، لكن الكفايين يعزز الأداء، وهنالك أدلة مهمة على أن تناول الكافيين بشكل معتدل يمكن أن يعزز القدرات الرياضية وبالتالي زيادة وزن الجسم وحجم العضلات.

خلاصة

تحدثنا في هذا المقال عن بروتين لزيادة الوزن ولكن العامل الأهم لزيادة حجم العضلات والوزن هو الصبر، فقد تكون زيادة كتلة العضلات أمراً سهلاً وسريعاً عند بعض الناس، أما الآخرين فقد لا يحققون بسهولة الكتلة العضلية التي يرغبون فيها.

لا يوجد الكثير مما يمكنك فعله لتعديل شكل جسم، فأفضل شيء يمكنك القيام به هو الاستمرار في التمرين، والحصول على ما يكفي من السعرات الحرارية، والبروتينات، وتجربة بروتين لزيادة الوزن أو المكملات الغذائية التي يمكن أن تساعدك، والباقي يعود إلى جيناتك.



منتجات ذات علاقة

No Comments

Post A Comment

error: Content is protected !!