Home » تعرف على أهم فوائد الشيلاجيت للرجال
فوائد الشيلاجيت للرجال

تعرف على أهم فوائد الشيلاجيت للرجال

فوائد الشيلاجيت للرجال؟ حيث إن الشيلاجيت مادة طبيعية توجد بشكل أساسي في جبال الهيمالايا، تشكلت على مدى قرون من خلال الانهيار التدريجي لبعض النباتات بواسطة الكائنات الحية الدقيقة، ويتساءل الكثيرين حول فوائدها للرجال وللصحة بشكل عام، لذا تابع معنا أبرز التفاصيل.

فوائد الشيلاجيت للرجال

فوائد شيلاجيت للرجال متعددة، حيث أنه يحتوي على نسبة كبيرة من حمض الفوليك وحمض الدوميك ومعادن عديدة، كما يعد الشيلاجيت مفيد لتقوية العظام ومنع هشاشة العظام، وإن بعض المؤيدين يقولون أن الشيلاجيت يمكن أن يكون مادة تكيفية تعمل على زيادة مقاومة الجسم للإجهاد وتقوية الرغبة الجنسية والطاقة، ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف على فوائد شيلاجيت للرجال:

خصوبة الذكور وهرمون التستوستيرون

تعد فوائد شيلاجيت للرجال عديدة، حيث أنه ظهر على ما يقرب من نصف الرجال الذين قد قاموا بتناول شيلاجيت زيادة في إجمالي عدد الحيوانات المنوية، أو عدد تحريك الحيوانات المنوية نحو بويضة الأنثى، حيث أن كلاهما يكون عامل في خصوبة الذكور، فلذلك فوائد الشيلاجيت للجنس كثيرة وعديدة، كما أن فوائد الشيلاجيت للنساء عديدة.

مضاد الفيروسات

شيلاجيت النهدي فوائد عديدة، حيث أنه يحتوي على مجموعة كبيرة من المعادن والمركبات تساعد على محاربة الفيروسات، كما أوضحت دراسات بحثية إلى فعالية مادة الشيلاجيت في قتل الكثير من الفيروسات المتنوعة في بيئات معزولة، كما إن فوائد الشيلاجيت للنساء عديدة.

السمنة

شيلاجيت فوائده متعددة، حيث أوضحت دراسة أن الأفراد الذين يعانون من السمنة المفرطة وتناولوا مكمل غذائي من الشيلاجيت المنقى من خلال الفم، قد استجابوا بشكل أحسن للتمارين من الأشخاص الذين لم يفعلوا هذا، كما قد لاحظ الباحثين أن شيلاجيت فوائده عديدة، فإنه يحفز الجينات في الجسم التي تساهم في تكثيف عضلات الهيكل العظمي بسرعة مع التمارين الجديدة.

فقر الدم

بعد ما تحدثنا عن فوائد الشيلاجيت للجنس، سنتحدث عن فوائدة لعلاج فقر الدم، حيث أن شيلاجيت فوائده متعددة، وذلك لأنه يحتوي على مستويات كبيرة من حمض الهيوميك والحديد، فلذلك يمكن أن يساعد في علاج فقر الدم الناتج عن الحديد، فإن شيلاجيت النهدي فوائد عديدة.

الشيخوخة

الشيلاجيت فوائد عدة، حيث أن حمض الفوليك يعتبر من المركبات الأساسية في الشيلاجيت، ويعمل كمضاد للأكسدة والالتهابات، فلذلك يمكن أن يساعد الشيلاجيت على تقليل الجذور الحرة والأضرار الخلوية بالجسم، حيث يعد الاثنان عاملين أساسيين في الشيخوخة، فلذلك شيلاجيت النهدي فوائد عديدة.

التعب المزمن

الشيلاجيت فوائد كثيرة، حيث أنه يساهم في تقليل أعراض متلازمة التعب المزمن في المشاركين في الدراسة، كما أنه لوحظ شيلاجيت يعمل على تقوية وظائف الخلايا بالجسم، وذلك ما يؤدي إلى تقليل التعب وزيادة مستويات الطاقة بشكل طبيعي في الجسم، كما أن فوائد الشيلاجيت للنساء عديدة.

وظيفة الدماغ

الشيلاجيت فوائد عدة، حيث يمكن أن تكون المعادن المتراكبة في مادة الـ شيلاجيت مفيدة لوظيفة الدماغ تساعد في علاج مرض الزهايمر، حيث إن استخدام الـ شيلاجيت يعد وسيلة للحفاظ على الصحة وتأخير الشيخوخة، كما يمكن أن تساهم المركبات الموجودة في الشيلاجيت في التحكم في الاضطرابات المعرفية.

صحة القلب

شيلاجيت فوائد كثيرة، حيث أنه يحمي القلب ويحسن صحته، حيث أنه يعمل على التقليل من ضغط الدم في بعض الحالات، ولكن يجب لا يتناوله الأشخاص الذين لديهم مرض قلبي نشط، كما إن تجربتي مع الشيلاجيت للمحافظة على صحة قلبي كانت رائعة.

داء المرتفعات

شيلاجيت فوائد عديدة، حيث أنه يساهم في تخفيف داء المرتفعات، فإن بسبب كثرة المكونات المفيدة التي توجد في الشيلاجيت، تجعله يساعد على تقليل الكثير من أعراض داء المرتفعات، كما يمكن أن يساهم في تحسين العمليات المعرفية في المخ، وتقوية جهاز المناعة، وأيضاً تقليل الالتهابات، وكل هذا يساهم في خفض داء المرتفعات.

 

شيلاجيت النهدي

فوائد الشيلاجيت للرجال
فوائد الشيلاجيت للرجال

الشيلاجيت فوائده عديدة، حيث إن فوائد الشيلاجيت للرجال ورائعة

بالتزامن مع البحث حول أهم فوائد الشيلاجيت للرجال، فله الكثير من المزايا، أبرزها ما يلي:

  • خصوبة الذكور وهرمون التستوستيرون: تمت دراسة شيلاجيت أيضًا لخصوبة الذكور أعطت إحدى الدراسات الشيلاجيت لـ 60 رجلاً مصابًا بالعقم مرتين يوميًا لمدة ثلاثة أشهر
  • بعد فترة الاختبار، أظهر ما يقرب من نصف الرجال الذين أكملوا العلاج زيادة في العدد الإجمالي للحيوانات المنوية وحركة الحيوانات المنوية، لذلك فوائد الشيلاجيت للجنس متعددة، أيضاً طريقة استخدام الشيلاجيت للرجال سهلة.
  • أو عدد ومدى حركة الحيوانات المنوية تجاه بويضة المرأة، وكلاهما عاملين في خصوبة الذكور.
  • كذلك الأدوية المضادة للفيروسات: وجدت في شيلاجيت من المعادن والمركبات قد تساعد أيضًا في مكافحة الفيروسات.
  • حيث أظهرت الدراسات أن شيلاجيت يمكنه محاربة وقتل العديد من الفيروسات المختلفة في أماكن معزولة، وعلق الباحثون على أنه بينما يبدو أنه فعال
  • إلا أن هناك حاجة للمزيد من الدراسات في الموضوعات الحية لدعم هذه الادعاءات تساعد الأعشاب المعززة للمناعة أيضًا في محاربة الفيروسات، وهذا ما جعله ضمن قائمة فوائد الشيلاجيت للرجال.
  • السمنة: في ضوء فوائد الشيلاجيت للرجال، يمكن أن تؤدي زيادة الوزن إلى إجهاد العضلات والضغط على العظام وجدت دراسة نشرت في مجلة الأغذية الطبية أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة تناولوا مكملات غذائية عن طريق الفم

أهمية شيلاجيت النهدي

  • لقد استجابوا للتمرين بشكل أفضل من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك، لاحظ الباحثون أن الشيلاجيت يبدو أنه ينشط الجينات في الجسم التي تساعد عضلات الهيكل العظمي على التكيف بسرعة مع التمارين الجديدة مما قد يعني إرهاقًا أقل وقوة أكبر بمرور الوقت.
  • الشيخوخة: حيث أظهرت إحدى الدراسات أن حمض الفلفيك، أحد المركبات الرئيسية في الشيلاجيت يعمل كمركب مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات ولذلك تندرج تحت قائمة فوائد الشيلاجيت للرجال.
  • أظهرت دراسة نشرت عام 2012 في مجلة علم الأدوية الإثنية أن شيلاجيت ساعد في تقليل أعراض متلازمة التعب المزمن لدى الأشخاص.
  • وأشار الباحثون إلى أن شيلاجيت قد يساعد في تحسين وظيفة الخلايا في الجسم، مما يعني أنه يمكن أن يحسن مستويات الطاقة بشكل كبير عن طريق تقليل التعب في حالة حدوث أي مشاكل.
  • وظيفة الدماغ: قد تفيد المعادن الموجودة في الشيلاجيت وظائف المخ وقد تساعد في علاج مرض الزهايمر، تظهر الأبحاث في المجلة الدولية لمرض الزهايمر أن شيلاجيت يستخدم تقليديا لإطالة العمر وإبطاء الشيخوخة، قد تساعد المركبات الموجودة فيه في السيطرة على الإعاقات الإدراكية مثل مرض الزهايمر، كما أن تجربتي مع الشيلاجيت للسيطرة مرض الزهايمر انت رائعة.

طريقة استخدام شيلاجيت النهدي

في ضوء معرفتنا بفوائد الشيلاجيت للرجال، يمكنك التعرف على كيفية استخدامه بالطريقة الصحيحة:

  • حيث يستخدم الشيلاجيت للرعاية الصحية والسيطرة على الأمراض حيث يتم تناول كبسولة أو كبسولتين يومياً
  • كما لابد من استشارة طبيبك قبل تناول الكبسولات، لمعرفة ما إذا كانت حالتك الصحية تتطلب تناولها.
  • كذلك الحوامل لابد من استشارة الطبيب المسبق نظرًا لكونه قد يكون ضار في هذه الحالة.
  • بصرف النظر عن هذا لا تسبب كبسولات الشيلاجيت أي آثار جانبية صحية.

سعر شيلاجيت النهدي

كما تكلمنا عن فوائد الشيلاجيت للرجال، يبلغ سعر الشيلاجيت للرجال 60 كبسولة 105.35 ر.س

أما سعر Paradise Herbs، شيلاجيت 60 كبسولة نباتية 47.78 ر.س

وفي حالة إنك تريد شراء هذا المنتج يمكنك الضغط على الرابط التالي:

اشتري الآن

فوائد الشيلاجيت

فوائد الشيلاجيت للرجال
فوائد الشيلاجيت للرجال

في إطار الحديث عنه وعن فوائده للرجال، فإن شيلاجيت النهدي مادة طبيعية موجودة في جبال الهيمالايا:

  • ويمكن القول أنها تشكلت أو أعدت للعلاج الطبيعي، عن طريق التحلل الطبيعي للنباتات، وقد أشارت الدراسات الحديثة إلى تطبيق طبي مثير للاهتمام يهدف إلى السيطرة على اضطرابات الإدراك المتعلقة بالشيخوخة و التحفيز المعرفي.
  • حمض الفولفيك هو العنصر النشط الرئيسي في هذا المكمل أو المادة الطبيعية، كما يعتبر شيلاجيت النهدي أيضًا منتجًا غذائيًا
  • له العديد من الفوائد الصحية ومثبت علميًا لصحة الإنسان، نظرًا لتأثيره الفعال في المجال الطبي
    وخاصة في علم الأعصاب.
  • أما شيلاجيت النهدي للرجال، بالإضافة إلى ما سبق ذكره عن النهدي الشيلاجيت كمادة طبيعية تسعى فقط إلى أن تكون علاجًا للإنسان في العديد من جوانب جسده المختلفة، كما إن طريقة استخدام الشيلاجيت للرجال سهلة جداً وبسيطة، كما إن تجربتي مع الشيلاجيت في زيادة الخصوبة كانت رائعة.

استكمالًا للحديث عن فوائد الشيلاجيت للرجال، هو معدن طبيعي يتم استخراجه من شقوق الصخور في أعالي الجبال المرتفعة ويوجد في جبال الهيمالايا بين الصخور:

  • في إطار ذكر فوائد الشيلاجيت للرجال، يحتوي الشيلاجيت أو ما يسمى بالذهب الأسود على أكثر من 85 عنصرًا نادرًا
  • كما أنه يحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك، حيث يضمن للجسم 40-60٪ من حمض الفوليك بالجسم، وهو الحمض الذي يساعد الجسم تمتص المغذيات.
  • يتم استخراجه عن طريق الكشط اليدوي بين الصخور ثم استخدامه في علاج الأمراض
  • الأمر الفريد من نوعه أن الشيلاجيت ليس له آثار جانبية صحية ضارة، حيث يعمل الجسم على التخلص من فائضه بسرعة دون التسبب في ضرر.

فوائد أخرى صحية للشيلاجيت

كما قمنا بالحديث عن فوائد الشيلاجيت للرجال، فأنه يحتوي على الكثير من المزايا المختلفة، وأضرار الشيلاجيت بسيطة جداً بسبب ما يحتويه من مواد فعالة ومفيدة، وسوف نعرض فوائد شيلاجيت الأخرى من خلال النقاط التالية:

  • يساعد الشيلاجيت على تنشيط الدورة الدموية لمحاربة علامات التجاعيد، حيث إن الشيلاجيت فوائده عديدة ورائعة.
  • كما أنه يساعد في القضاء على علامات التمدد للحصول على بشرة صحية وناعمة وناعمة.
  • يساهم الشيلاجيت على تجديد شباب الجسم وتقليل التوتر لأنه يمد الجسم بالطاقة اللازمة.
  • يعمل الشيلاجيت على تقوية المناعة بشكل كبير، لذلك ينصح بإضافته للسلطات والأطعمة والعصائر لأقصى فائدة حيث أنه يحتوي على مضادات الأكسدة لذلك فهو يساعد على الشفاء السريع من أي مرض أو عدوى.
  • كما يحسن الشيلاجيت صحة الجلد، ويترك البشرة منتعشة وخالية من الشوائب وناعمة.
  • يمكنك مزج ملعقة صغيرة من شيلاجيت مع القليل من ماء الورد وتطبيق هذا الماسك على بشرتك لمدة 10 دقائق، وبعد إزالته بالماء ستلاحظ نعومة ونضارة لا مثيل لها ولا تنسي ترطيب بشرتك بعد إزالة القناع.
  • يحمي شيلاجيت أيضًا القلب ويحسن صحة القلب، وقد أظهرت الدراسات الحديثة التي أجريت على الفئران آثار شيلاجيت الوقائية على القلب.
  • الحيوانات التي عولجت بالشيلاجيت قبل تلف القلب كان لها ضرر أقل في القلب من الحيوانات التي لا تتلقى الشيلاجيت.
  • ممتاز للمرأة العاملة؛ لأنه يوفر القدرة على تحمل الأنشطة البدنية المختلفة، ويخفف من الدورة الشهرية وينظم الدورة الشهرية.
  • بالإضافة إلى أنه يخفف من آلام الدورة الشهرية عند استخدامه خلال هذه الفترة.

ما هي طريقة استخدام الشيلاجيت للرجال؟

  • إن طريقة استخدام الـ شيلاجيت للرجال سهلة جداً وبسيطة، حيث يتوفر شيلاجيت كمسحوق أو مكمل يمكن إذابته مع الحليب أو الماء
  • يتمكن أي  شخص من إذابة جزء بحجم حبة البازلاء من شيلاجيت، ويتم شربه ثلاث مرات في اليوم، وذلك أعتماداً على التعليمات الموجودة داخل العبوة.
  • إن الجرعة الموصى بها من شيلاجيت من 300 حتى 500 ملليغرام في اليوم، ومع ذلك يلزم على الشخص أن يتحدث مع الطبيب قبل أن يأخذ أي مكملات.

ما هي فوائد الشيلاجيت للنساء؟

شيلاجيت له العديد من الفوائد للنساء، ومنها الآتي:

  • شيلاجيت يدعم وظائف الجهاز المناعي لدى النساء.
  • يساهم في إنقاص الوزن بشكل طبيعي.
  • يعمل على تنظيم دورة الحيض.
  • يقوم بتخفيف أعراض ما قبل الحيض.
  • يساهم في إزالة السموم من الجسم.
  • يعمل على تحسين الخصوبة لدى النساء، كما أنه يزيد من إنتاج حليب الثدي.
  • يقوم بتقليل أعراض انقطاع الطمث.
  • يقلل أعراض متلازمة التعب المزمن ويساهم في استعادة الطاقة.
  • يحارب الخلايا السرطانية.
  • يقلل من الالتهابات.
  • يساهم في تقوية مناعة الجسم.

تجربتي مع الشيلاجيت

كنت أعاني من ضعف عام و أشعر بألم في أجزاء مختلفة من جسمي وقد نصحني أحد أقاربي بشرب كوب من اللبن مع شيلاجيت بشكل يومي، وقد تخلص من هذا التعب والألم بشكل نهائي بعد اسبوع.

سعر الشيلاجيت

أضرار الشيلاجيت قليلة جداً، ولكن فوائده متعددة، كما أن سعر الشيلاجيت معقول ومناسب، وسوف نتعرف عليها من خلال التالي: 

  • أقل سعر: 47.78 ريال سعودي
  • أعلى سعر: 47.78 ريال سعودي.

لتأكيد طلب شراء هذا المنتج من خلال موقع احسبها قم بالضغط على:

اشتري الآن

أقرأ أيضًا: أفضل منتجات ناتيورا سايبريكا متوفرة الآن في السعودية

أقرأ أيضًا: أهم فوائد واستخدامات فيتامين سي مع زنك

ختامًا لقد تعرفنا على أبرز التفاصيل حول الشيلاجيت وفوائده المتعددة، ليس فقط للرجال بل للنساء أيضًا والصحة العامة، فضلًا عن سعره الرائع مقارنًا بمزاياه المختلفة، كما يمكنك الإطلاع على المزيد عبر زيارة متجر احسبها

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *